الأهداف التشغيلية.
- تعزيز منظومة الترحيب والاحتفاء بضيوف الرحمن عبر تطوير المبادرات والبرامج التي تُعنى بالاستقبال والتوديع وتقديم تجربة روحانية وإنسانية متميزة للحجاج والمعتمرين والزوار.
- التمكين المعرفي والبحثي لمقدمي الخدمات في منظومة الحج والعمرةمن خلال تقديم الدراسات والاستشارات المتخصصة التي تسهم في رفع جودة وكفاءة الخدمات المقدمة.
- تيسير أداء المناسك وتحسين تجربة ضيوف الرحمن بدعم وتطوير البرامج والمبادرات التي تسهّل تنقل وأداء المناسك بيسر وراحة لجميع الفئات.
- رفع مستوى الوعي والإرشاد لضيوف الرحمن عبر تطوير وتوسيع نطاق الخدمات الإرشادية والتوعوية واستخدام التقنيات الحديثة لتسهيل الوصول إليها.
- بناء قدرات الكوادر البشرية والمتطوعين لخدمة ضيوف الرحمن من خلال برامج تأهيل وتدريب احترافية ترفع كفاءة العاملين من الجنسين وتعزز ثقافة الخدمة المتميزة.
- إثراء تجربة ضيوف الرحمن في رحلتهم الإيمانية بتقديم برامج نوعية تترك أثرًا روحانيًا وثقافيًا يعكس القيم الحضارية للمملكة.
- تمكين ذوي الإعاقة وكبار السن من أداء المناسك بسهولة وكرامة عبر توفير وتسهيل الخدمات التي تضمن لهم رحلة آمنة ومريحة وشاملة.
1 – الترحيب والاحتفاء والتوديع للحجاج والمعتمرين والزوار عبر المراكز والمنافذ المخصصة لذلك
2 – تقديم خبرات استشارية ودراسات بحثية مساندة لتمكين مقدمي الخدمات في الحج والعمرة والزيارة
3 – دعم وتيسير البرامج الهادفة لتيسير أداء المناسك بيسر وسهوله
4 – تقديم الخدمات الارشادية والنوعوبة وتطويرها وتيسير استخدامها لضيوف الرحمن
5 – تأهيل وتدريب الكوادر التطوعية والعاملة من الجنسين لخدمة ضيوف الرحمن والزائرين,
6 – تقديم البرامج الخاصة باثراء تجربة ضيوف الرحمن
7 – تقديم وتسهيل الخدمات لذوي الإعاقة وكبار السن لتمكينهم من أداء المناسك بيسر وسهولة